الوحدة يتأثر بالغيابات والعين يتغلب عليها‎

2018-04-03 02:21:11

4 نوفمبر 2017

خسر فريق الوحدة أمام نظيره العين بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت في "كلاسيكو الإمارات" ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري الخليج العربي على ستاد آل نهيان بأبوظبي. انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وسجل هدف العين محمد أحمد في الدقيقة 82.

وبهذه النتيجة يتجمد رصيد الوحدة عند 13 نقطة في المركز الثالث، فيما رفع العين رصيده إلى 17 نقطة ثانيًا في الترتيب.

شهدت المباراة حضورًا جماهيريًا غفيرًا بلغ 10958 متفرجًا اكتظت بهم مدرجات ستاد آل نهيان، وكان التفوق واضحًا لأوفياء الوحدة الذين دعموا الفريق طوال الـ90 دقيقة.

تأثر الوحدة بالغيابات

تأثر الوحدة بالغيابات في اللقاء، خاصة الثنائي إسماعيل مطر وخالد باوزير صاحبا الأدوار المهمة في الجانب الهجومي، ونجم دفاعه الدولي حمدان الكمالي وسالم سلطان ونجح الفريق في خلق العديد من الفرص أمام مرمى العين خاصة في الشوط الثاني، غير أن سوء الطالع لازم الفريق في ترجمتها لأهداف، ونجح الضيوف من تسجيل هدفهم الوحيد من كرة مرتدة لمحمد أحمد. 
قدمّ لاعبو الوحدة مبارة جيدة تكتيكيًا لكنهم فشلوا في الوصول لمرمي العين والأهم أن الخسارة أتت في الدور الأول وأن مشوار الدوري والبطولات لا زال طويلًا وأمام ابطال الوحدة فرص عديدة للوصول إلى قمة الترتيب خاصة بعد عودة المصابين لتعويض فارق النقاط والمنافسة على اللقب.

الشوط الأول : تألق الشامسي

جاء الشوط الأول متكافئ بين الفريقين، حيث اتسم بسرعة الأداء من الجانبين، وبدأ الوحدة بتشكيل الخطورة على مرمى العين قبل مرور الدقيقة 10، بعدما قام جوجاك بفاصل مهاري مراوغًا اثنين من اللاعبين، ولكن تسديدته أخطأت المرمى، ورد الياباني شيوتاني بهجمة للعين، وحاول استغلال الكرة التي أبعدها الدفاع من أمام عمر عبد الرحمن، لكنه سددها بجوار القائم في الدقيقة 21، وقبل نهاية الشوط، أهدر كايو فرصة من انفراد تام بالمرمى، وتألق محمد الشامسي حارس الوحدة في التعامل معها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.  

الشوط الثاني : هدف مفاجيء للعين وكرة برغش تصدّها العارضة

دخل الوحدة الشوط الثاني برغبة تسجيل هدف التقدم وتحصل على العديد من الفرص، كان أخطرها عند الدقيقة 60، من عرضية جوجاك تجاوزت دفاع العين، لتجد تيجالي وحيدًا ليسددها رأسية ضعيفة بعيدًا عن المرمى، وبعدها بدقيقتين، كاد مراد باتنا أن يفتتح التسجيل عندما أرسل كرة ساقطة، حولها خالد عيسى لركنية بصعوبة في اللحظة الأخيرة، وأنقذ محمد الشامسي مرماه من هدف محقق لإنفراد تام لرامي يسلم، وتقدم الحارس بشجاعة لتصدم الكرة بجسمه وتذهب بعيدًا عن مناطق الخطورة (78).

ومع حلول الدقيقة 82، سجل العين هدف المباراة الوحيد عن طريق محمد أحمد، الذي تمكن من خطف كرة قصيرة في طريقها إلى المجري بالاش جوجاك من قبل منتصف الملعب، وانطلق بسرعة باتجاه المرمى، ليرسل كرة أرضية زاحفة في أقصى الزاوية اليسرى لمحمد الشامسي (82)، وشهدت الدقائق المتبقية محاولات جادة من الوحدة للعودة للمباراة أبرزها كرة محمد برغش التي إصطدمت بالعارضة والمباراة تلفظ أنفاسها غير أنها لم تثمر عن شيء.

شرطة أبوظبي تكرّم نادي الوحدة عبر مبادرة "دورية السعادة"

كرم النقيب سالم بن نوه المنهالي من الإدارة العامة لشرطة أبوظبي بالتعاون مع لجنة دوري المحترفين، شركة نادي الوحدة لكرة االقدم ممثلة في سعادة الدكتور جمال الحوسني عضو مجلس إدارة الشركة الناطق الرسمي، والسيد وليد الحوسني المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين والمعلق عامر عبد الله، ضمن مبادرة "دورية السعادة"، وذلك على هامش مباراة الأسبوع "كلاسيكو الإمارات".

تأتي هذه المبادرة ضمن مساعي لجنة دوري المحترفين في تعزيز أواصر التعاون بين كافة المؤسسات والهيئات الوطنية وتعزيز الخدمات المجتمعية ونشر الروح الإيجابية بين شرائح المجتمع، حيث شاركت اللجنة في تكريم السائقين في مبادرة "دورية السعادة" ممثلة بسعادة عبدالله ناصر الجنيبي رئيس اللجنة، وتواجدات "دوريات السعادة" في استاد آل نهيان قبيل انطلاق المباراة بالإضافة إلى توزيع مواد تشجيعية عند مداخل الجماهير.

وتهدف شرطة أبوظبي عبر "دورية السعادة" إلى ترسيخ قيم الإيجابية ونشر ثقافة الالتزام بقواعد السير والمرور عبر إسعاد مستخدمي الطريق ومكافأة الملتزمين، هذه المبادرة التي تمثل نموذجًا إيجابيًا للارتقاء بأساليب التوعية المرورية وترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في بناء علاقة إيجابية مع الجمهور.

معرض الصور و الفيديوهات

الوحدة × الوصل
2018-09-11 02:59:06
الوحدة × الوصل
2018-09-11 02:59:41
الوحدة × الوصل
2018-09-11 03:00:30
الوحدة × الوصل
2018-09-11 03:01:21
الوحدة × الوصل
2018-09-11 03:01:47
الوحدة × الوصل
2018-09-11 03:02:42