الوحدة يقدم عرضًا قويًا ويحصد نقطة من ملعب راشد بالقصيص

2018-04-03 02:21:11

28 أكتوبر 2017

خيم التعادل السلبي على قمة مباريات الجولة السادسة من دوري الخليج العربي التي جمعت الوحدة وشباب الأهلي دبي مساء اليوم الجمعة على ستاد راشد بدبي، ليكتفي كل فريق بنقطة ليتقدم الوحدة إلى المركز الثاني مؤقتًا بـ13 نقطة بفارق الأهداف عن العين الذي يتساوى معه في النقاط ويحل ثالثًا، فيما استقر شباب الأهلي دبي في المرتبة الرابعة برصيد 11 نقطة.

الوحدة يقدم التوازن المطلوب أمام شباب الأهلي

قدم الفريقان مباراة تكتيكية رائعة وكان الوحدة صاحب الأفضلية، حيث تميز أدائه بالتنظيم الرائع والتكتيك المحسوب في الحصة الأولى والتوازن الملائم للمباراة طوال الـ90 دقيقة. حضر التكافؤ في معظم فترات هذا الشوط، وفي الحصة الثانية حضرت فرصًا بالجملة لـ"أصحاب السعادة" كادت أن تحسم النتيجة لمصلحته، بعد أن واصل عروضه القوية بالإيجابية في الأداء ووضح أنه يؤدي بتوازن في جميع خطوطه مع تألق نجومه في ترجمة التنظيم الذي يريده المدرب بشكل جيد جدًا. نعم، لم يوفق في أكثر من مناسبة في هز شباك الخصم، لكنه تمّيز بالقدرة الفائقة على التعامل مع تباين وضعية وظروف المباراة بفاعلية خاصة، تُعرض إسماعيل مطر للإصابة في بداية الشوط الأول الذي كلف الفريق تبديلًا اضطراريًا، ولكن على عكس ذلك قدم البديل طارق أحمد مستوىً جيدًا وتصدى القائم لفرصة محققة جاءت عبر تسديدة خطيرة منه، كما أبعدت العارضة محاولة تيجالبوي الخطيرة في الوقت القاتل. ووضح مقدرة الفريق اللعب بتوازن حتى وهو يعاني من غيابات مهمة.

الشوط الأول : الوحدة يقدم عرضًا تكتيكيًا محسوبًا

انطلقت المباراة بحذر واضح من الجانبين لتجنب إستقبال هدفٍ مبكر يربك الحسابات، وفي الدقيقة العاشرة إنطلق سيباستيان تيجالبوي وتوغل بشكل رائع قبل أن يمرر لمراد باتنا ليفسد الدفاع خطورة الكرة وتصل لماجد ناصر حارس شباب الأهلي، وأرسل بعدها ماخيتي ديوب قذيفة ارتطمت بالعارضة، بعد أن روضّ الكرة بشكل جيد على حدود منطقة الجزاء (11)، سيطر محمد الشامسي حارس الوحدة على تصويبه من حسن جمعة (14).

الإنتشار بالكرة وبدونها ميزّ الوحدة

تميز أداء الوحدة بالتنظيم الرائع والتكتيك الجيد وحسن الانتشار الذي ساهم بشكل كبير في الحد من خطورة مهاجمي الأهلي موسى سو وديوب، وإعتمد تيجالبوي وديوب على مهارة التسديد من مسافات بعيدة للتغلب على المراقبة اللصيقة وعلت كرتين لهما فوق العارضة في الدقيقتين 17 و19 على الترتيب. وأجرى لورينت ريجيكامب المدير الفني للوحدة تبديل اضطراري بدخول طارق الخديم مكان إسماعيل مطر الذي تعرض لإصابة في الدقيقة 22 في التحام مع لاعب الأهلي خميس إسماعيل، الذي حصل على بطاقة صفراء للرعونة وتحامل اسماعيل مطر على نفسه حتى سقوطه في التحام آخر مع نفس اللاعب أجبره على مغادرة الملعب (30).

أفضلية نسبية للوحدة

واستمر إيقاع اللعب مرتفعًا وسط حماس من الفريقين مع أفضلية نسبية للوحدة ورغبة في تسجيل هدف السبق، وأرسل موسى سو تسديدة في متناول الشامسي (34)، قبل أن يرد الوحدة بهجمة سريعة بتمريرة بينية من باتنا إلى تيجالي الذي سدد بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى شباب الأهلي (35)، وكاد الوحدة ينهي الشوط الأول متقدمًا بعد أن انطلق النشط باتنا من الجهة اليمنى ونجح في تخطي المدافع بفضل مهارته وسرعته ليمرر كرة عكسية بعيدًا عن موضع تواجد تيجالبوي، لم تجد من يتابعها (43).

الشوط الثاني : فرص حاسمة للوحدة

ومع بداية الشوط الثاني مارسَ الوحدة الضغط على مرمى المنافس وأبرز رغبته الواضحة في هز شباكه وسنحت فرصًا بالجملة لم تستغل، ومن أخطر تلك الفرص عكسية للمغربي باتنا حولها تيجالبوي أعلى العارضة وهو خالٍ من الرقابة لتضيع فرصة هدف محقق لـ"أصحاب السعادة" (50)، وتصدى القائم الأيسر لمرمى الأهلي لتسديدة من طارق أحمد من على حدود منطقة الجزاء بعد كلة ركنية نفذها البديل جوجاك (60).

ولم يركن الوحدة للدفاع وقام بتفعيل الجبهة اليمنى الهجومية عن طريق باتنا الذي أرسل عرضية وصلت لمحمد الشحي ليبطل الدفاع خطورتها إلى ركنية (75)، وبعدها أهدر موسى سو كرة أمام مرمى الشامسي بعد توغل ومراوغة للدفاع على حدود منطقة الـ18، مرسلًا الكرة بجوار المرمى (76)، ووقفت العارضة حائلًا أمام تيجالبوي لترجيح الكفة في الوقت القاتل، بعد ترويضه للكرة العكسية التي أرسلها محمد برغش، وسددها قذيفة اصطدمت في يد الحارس ماجد ناصر وتصطدم بالعارضة (84)، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

تشكيل الفريقين

الوحدة :

محمد الشامسي، محمد برغش، شانج ريم، أحمد راشد، محمد الظاهري، سلطان الغافري، إسماعيل مطر، خالد باوزير، محمد الشحي، مراد باتنا، سيباستيان تيجالي.

شباب الأهلي دبي :

ماجد ناصر، سالمين خميس، وليد عباس، عبد العزيز هيكل، شانج مون، لوفانورهنريقو، خميس إسماعيل، حسن إبراهيم، عبد العزيز صنقور، موسى سو، ماخيت ديوب.

التبديلات :(الوحدة) طارق أحمد بديلاً لإسماعيل مطر د (30)، دخول بالاش جوجاك وخروج خالد باوزير د (46)، أحمد العكبري محل محمد الشحي د (83) //// (شباب الأهلي دبي) وليد حسين بديلًا لحسن إبراهيم د (70)، دخول محمد مرزوق وخروج عبد العزيز صنقور د (80)، سعيد عبد الله مكان لوفانورهنريقو د (88).

حكم المباراة: سلطان عبد الرزاق، حكم مساعد أول: سبت عبيد، حكم مساعد ثان: عامر القادري، الحكم الرابع: محمد عبيد.

الإنذارات:(الوحدة) إسماعيل مطر د (16)، أحمد راشد د (45)، طارق أحمد د (80) ///// (شباب الأهلي دبي) خميس إسماعيل د (22)، وليد عباس (90+3). 

معرض الصور و الفيديوهات

الوحدة × الوصل
2018-09-11 02:59:06
الوحدة × الوصل
2018-09-11 02:59:41
الوحدة × الوصل
2018-09-11 03:00:30
الوحدة × الوصل
2018-09-11 03:01:21
الوحدة × الوصل
2018-09-11 03:01:47
الوحدة × الوصل
2018-09-11 03:02:42