بثلاثية الوحدة يتفوق على حتا العنيد ويتصدر

2018-04-03 02:21:11

19 أكتوبر 2017

تربع فريق الوحدة على صدارة ترتيب دوري الخليج العربي مؤقتًا برصيد 12 نقطة، بعدما قدم مردوداً متميزاً في مباراته ضد حتا مساء اليوم وحقق فوزًا مستحقًا بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الخامسة على ستاد آل نهيان معقل "أصحاب السعادة" بأبوظبي.  

وسجل أهداف الوحدة مراد باتنا في الدقيقة 9، والأرجنتيني سيباستيان تيجالي (86) ومحمد العكبري في الوقت الضائع من زمن الشوط الثاني، فيما سجل لفريق حتا محترفه فرناندو جابريل في الدقيقة 40. 

تمكن الوحدة من التغلب على حتا وعلى الهفوات التحكيمية المؤثرة التي كادت أن تهدر بجهود الفريق بعد أن ألغى مساعد الحكم حسن الحمادي هدفاً صحيحاً 100% في الدقيقة (71) مما رفع من غل الوحداوية لتكرار المشهد خلال أسبوع للفريق، ولكن عزيمة أبطال الوحدة تجاوزت بهدوء الكبار كل المطبات وعناد حتا، فأبدع باتنا، وتحرك جوجاك وأكمل تيجالبوي ومحمد العكبري الفرحة ليتفوق الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف. وبهذه النتيجة تجمد رصيد حتا عند 3 نقاط عاشرًا في ترتيب البطولة.

شهدت المباراة حضور 4311 مشجعًا من أوفياء الوحدة الذين دعموا الفريق بشكل قوي. 

تغلبنا على عناد حتا والهفوات التحكيمية المؤثرة بهدوء الأعصاب والعزيمة والكرة الحديثة

ظهر "أصحاب السعادة" بمستوى رائع في المباراة ونجح نجوم الفريق في التغلب على حتا العنيد، وعلى الهفوات التحكيمية المؤثرة بهدوء الأعصاب والعزيمة والكرة الحديثة حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1، ولكن حملت الدقائق الـ10 الأخيرة والوقت بدل الضائع من زمن الشوط الثاني إثارةً وتشويقًا وردة فعل وحداوية إيجابية، فقدم أبطال العنابي عرضاَ فنياً ناجعاً تحت الضغط وُظلم التحكيم الذي كاد أن يفقدهم المباراة وتمكنوا بتوجيهات وحنكة قائد السفينة، لورينت ريجيكامب، إيجاد الحلول المناسبة و تسجيل هدفين متتاليين في الوقت القاتل أكدت على علو كعب الفريق، وعلى قدرته على التسجيل تحت كل الظروف فأنتشت المدرجات وُزهِقْ الظلم...

باتنا والأوفياء ونجوم الفريق "مزيان×مزيان"

على الرغم من الخطأ الفادح الذي إرتكبه مساعد الحكم حسن الحمادي بإلغاء هدفًا صحيحاً للفنان مراد باتنا في الدقيقة 71، إلا أن اللاعب واصل جهوده وبعزيمة وحنكة النجوم الكبار لم يخرج عن الطور وتصرف بإحترافية مع الوضع وساهم مع زملائه في تجاوز الصعاب وهيأ لهم عدة فرص لتسجيل أهداف منها هدف العكبري وكان "مزيان" بحق وحقيقة، بجانب عزف الأوفياء بالمدرجات ولم يدخرا جهداً. لهما معاً نرفع القبعات لتعاملهما الحضاري مع المواقف المعكرة للصفو  ولبقية العقد الفريد للهدوء وإكمال المباراة بنفس واحد وبرغبة حسم النتيجة وإسعاد الجميع.

الشوط الأول: أفضلية مطلقة للوحدة

وضحت أفضلية الوحدة المطلقة منذ إنطلاقة المباراة، ترجمها بهدف سريع في الدقيقة 9 بتوقيع الفنان مراد باتنا من ركلة ركنية تصدى لها جوجاك الذي أرسلها باتجاه محمد الشحي وبدوره قام بتفويت الكرة بطريقة ذكية ليخدع المدافعين وتصل الكرة لباتنا المتمركز جيدًا ولم يتوان في إيداعها الشباك، ورد حتا بهدف التعادل عن طريق فرناندو جابريل مستفيدًا من هجمة مرتدة سريعة،بعد أن ارتدت الكرة إليه من سالم سلطان الذي لم يوفق في تشتيتها على النحو الصحيح فسددها بقوة في المرمى (39).

الشوط الثاني: الهدوء والعزيمة يحققان المطلوب         

أجرى لورينت ريجيكامب المدير الفني للوحدة تبديلين مهمين بدخول الثنائي خالد باوزير ومحمد العكبري، لتنشيط الأداء الهجومي خاصة بعد المجهود الكبير الذي بذله كل من إسماعيل مطر ومحمد الشحي خلال الوقت الذي شاركا فيه، وتمكن القناص سيباستيان تيجالي من إضافة الهدف الثاني بعد عرضية نموذجية من المجري بالاش جوجاك بضربة رأس في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى حتا معلنًا تقدم "أصحاب السعادة" (85)، وتواصلت الفاعلية الهجومية للوحدة خلال الوقت بدل الضائع لتثمر عن تعزيز النتيجة بهدفٍ ثالث من اللاعب محمد العكبري الذي إستغل عرضية باتنا بعد فاصل مهاري منحه الكرة في وضعية مريحة ليرسلها أرضية في الشباك الحتاوية، لتقضي على آمال الضيوف في العودة للمباراة، وتؤكد عن تفوق الوحدة فنياً وبدنياً خلال زمن المباراة وأن الهدوء وقوة العزيمة التي أظهرها الفريق قادته لتحقيق المطلوب من المواجهة.  

زاكيروني يتابع عن قرب

تابع مدرب المنتخب الوطني الجديد الإيطالي ألبيرتو زاكيروني والذي حل خلفاً لمدرب المنتخب السابق الأرجنتيني باوزا، مباراة الأمس بجانب عبيد هبيطة مدير المنتخب. ويسعى المدير الفني الجديد لمنتخبنا متابعة العديد من المباريات ضمن الجولة الحالية بهدف إعادة بناء منتخب وطني يحقق الأهداف المنشودة في المرحلة المقبلة.

تشكيل الفريقين

الوحدة :

محمد الشامسي، محمد برغش، سالم سلطان، أحمد راشد، شانج ريم، سلطان الغافري، إسماعيل مطر، محمد الشحي، بالاش جوجاك، مراد باتنا، سيباستيان تيجالي.

 

حتا :

 

عبيد ثاني، أدريان روبوتان، فرناندو جابريل، سبيل المدني، عبد الله النوبي، صاموئيل روزا، عبد الله علي ،محمود حسن، سعد خميس، عمرو الميداني، ماهر جاسم.

معرض الصور و الفيديوهات

1
2020-04-14 13:07:34
2
2020-04-14 13:07:43
3
2020-04-14 13:07:54
4
2020-04-14 13:08:05
5
2020-04-14 13:08:19
6
2020-04-14 13:08:32