الوحدة يقدم أداء رائع بزعبيل والنتيجة لا تعبر عن واقع المباراة

2018-04-03 02:21:11

13 أكتوبر 2017

بعد مباراة ماراثونية مثيرة خسر فريق الوحدة الأفضل مساء اليوم الجمعة أمام الوصل بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي على ستاد زعبيل بدبي، سجل هدف الوحدة الأرجنتيني سيباستيان تيجالي في الدقيقة 79، فيما أحرز ثنائية الوصل فابيو دي ليما في الدقيقتين 55 و87.

بهذه النتيجة، تجمد رصيد الوحدة عند 9 نقاط في المركز الثاني، وفي المقابل رفع الوصل رصيده إلى 10 نقاط في صدارة ترتيب البطولة.

الوحدة يلعب بتكتيك رائع

قدّم الوحدة مباراة تكتيكية رائعة وكان الأفضل على مدار الشوطين وصنع أكثر من فرصة كانت كفيلة بحسم نقاطها لصالحه لكن التعجل أمام مرمى الوصل وسوء الطالع وتكتل لاعبي الوصل أمام مرماهم بجانب التوفيق الذي وقف في صف الفريق المضيف في إحرز هدف الفوز الثاني في الدقائق الأخيرة للوقت الأصلي للمباراة وعدم إحتساب الحكم لركلة جزاء صحيحة منحته نقاطها. وقد أكد الوحدة أنه سيكون منافسًا صعب المراس في كل البطولات التي يشارك فيها هذا الموسم مع إستمرار تطور أدائه من مباراة إلى أخرى وسيكون فرس الرهان في الجولات المقبلة بإستمرار إستيعاب اللاعبين لما هو مطلوب منهم بصورة تعكس عمل ريجيكامب الرائع ومع تطور أداء بعض العناصر التي لم تقدم أفضل ما عندها بعد.

حضور متميز للأوفياء

اكتظ ملعب زعبيل وامتلئ عن بكرة أبيه بـ8439 مشجعًا من الطرفين وشكلوا أكبر حضورًا جماهيريًا منذ انطلاق الموسم الحالي 2017-2018، وتفاعلت جماهير الفريقين مع المباراة بأسلوب حضاري مقدمين لوحة فنية رائعة، وكان أوفياء الوحدة في الموعد وزّينوا الملعب بحضورهم المتميز وبروحهم الرياضية.

الوحدة الأخطر والأفضل

تفوق الوحدة في تفعيل النواحي الهجومية على مدار زمن الشوط الأول وكان قريبًا للتسجيل في العديد من الفرص خاصة التي سنحت لمراد باتنا ومحمد الشحي في الدقائق الأخيرة قبل انتهاء الشوط.

وبدأت المباراة بمحاولة للوحدة في الدقيقة الأولى بغية مباغتة الخصم وجاءت من تسديدة لمراد باتنا من الجهة اليمنى في متناول حارس الوصل، ومارس لاعبو الوحدة الضغط السريع على حامل الكرة بغية افتكاك الكرة في المناطق الآمنة ومحاولة عزل ثلاثي الوصل الأجنبي ليما وكايو ومانديز ومنعهم من تشكيل الخطورة على مرمى محمد الشامسي حارس الوحدة.

فرصة محققة ضائعة للوحدة

إستلم إسماعيل مطر تمريرة من بالاش جوجاك على حدود منطقة الجزاء، ولكن مدافع الوصل وحيد اسماعيل حال دون تمكن سمعة من تسديد الكرة باتجاه المرمى لتصل سهلة في مكان تواجد الحارس سلطان المنذري (7)، وكاد سلطان الغافري أن يمنح أصحاب السعادة هدف الأسبقية بعد مخالفة تصدى لها جوجاك لترتطم بالحائط البشري وتتهادى في البداية لباتنا ولكن الدفاع كان لها بالمرصاد وتصل للغافري على طبق من ذهب داخل الصندوق غير أنه سددها بيسراه بتعجل لتمر بجوار المرمى وتضيع فرصة هدف محقق (17).

محاولتين جيدتين لباتنا والشحي

وعلى ندرة الهجمات المؤثرة لتحفظ الفريقين واللعب بحذر خلال الشوط الأول إلا أن كايو كانيدو شكل حضورًا بتسديدة من محيط منطقة الـ18 وصلت في أحضان الشامسي (39)، وانطلق لاعبو الوحدة للهجوم خلال الدقائق الخمس الأخيرة وخلقوا 3 فرص للتهديف، بدأت بضربة رأس لمراد باتنا من ركنية نفذها جوجاك، ولكن ذهبت الكرة خارج الملعب (43)، وعاود باتنا المحاولة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي من تصويبه يسارية قوية بعد توغل من الجهة اليمنى ولكن أبعدها الحارس لركنية بصعوبة، نفذها جوجاك عرضية إلى محمد الشحي الذي اعتلى وأرسلها رأسية قوية في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الوصل وفق الحارس في إبعادها لركنية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الحظ يخدم ليما

تمّكن البرازيلي فابيو دي ليما من وضع الوصل في المقدمة على الرغم من البداية الجيدة للوحدة في الشوط الثاني، مستغلًا تمريرة طويلة من المناطق الخلفية لزميله رونالدو مينديز، وحاول ليما إرسالها من فوق الحارس الشامسي إلا أن الكرة اصطدمت في القائم وتابعها أحمد راشد الذي لم يوفق في قراءتها فعادت إلى نفس اللاعب الذي أودعها المرمى (55)، وكاد الوحدة يدرك التعادل سريعًا بعد أن انتفض إلى الهجوم ومن عرضية جوجاك تهيأت الكرة لمحمد الشحي وسددها بوجه القدم في متناول حارس الوصل (58).

الشامسي يتألق وفرصة أخرى محققة ضائعة لتيجالبوي

وينقذ الشامسي حارس الوحدة مرماه من تهديد للاعب مينديز الذي تابع كرة ارتدت من الحارس ليسددها وتذهب لركنية (66)، ورد باتنا بتسديدة علت المرمى (68)، وبعد أن رمى الوحدة بكل أوراقه الهجومية بالدفع بمحمد العكبري وخالد باوزير، كاد أن يسفر ذلك عن تعديل النتيجة ومن انفراد تام للقناص تيجالبوي الذي لم يحسن التصرف، إصطدمت تسديدته بجسم الحارس لتفقد خطورتها وتضيع إحدى الفرص الذهبية لإحراز هدف وحداوي (71).

جزء من الثانية من عدم التركيز منح ليما الفرصة لإحراز هدفه الثاني

وينجح الوحدة في العودة بالمباراة إلى نقطة الصفر وتسجيل التعادل عن طريق القناص الأرجنتيني تيجالبوي مستغلًا عكسية رائعة من البديل خالد باوزير، ترجم خلالها تمريرة زميله باتنا في شباك الوصل (79)، وألغى الحكم هدف للوحدة عن طريق محمد العكبري بداعي التسلل (83)، وفي الدقيقة 87 يسجل الوصل هدف التقدم الثاني بتوقيع فابيو دي ليما من ركلة ركنية اعتلى لها فوق مراد باتنا الذي فقد التركيز لجزء الثانية حيث تابع الكرة ولم ينظر إلى تحرك ليما من خلفه ليخطفها الأخير من أمامه برأسه في المرمى (87).

المحترفين تكرم المعلمين في مباراة الوحدة والوصل

من جانب آخر كرمت لجنة دوري المحترفين قبل انطلاق مباراة الوحدة والوصل مساء اليوم الجمعة بالجولة الرابعة لدوري الخليج العربي على ستاد زعبيل، السادة المعلمين بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام، وتهدف المبادرة التي تنفذها اللجنة في جميع مباريات الجولة، إلى التعبير عن الامتنان بالدور الكبير الذي يقوم به المعلمون في خدمة المجتمع وأفراده، وتأتي ضمن سلسلة المبادرات المجتمعية لعام الخير التي اعتادت اللجنة على تنفيذها تماشيًا مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله ورعاه - عام 2017 عامًا للخير في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقامت اللجنة بتكريم الدكتور محمد الحتاوي مراقب المباريات باللجنة، والذي اجتاز مؤخراً اختبارات الاتحاد الآسيوي، ليكون إلى جانب حمد المزروعي أول إماراتيين بصفة مراقب دولي معتمد للمباريات من قبل الاتحاد الآسيوي، بجانب فائقة هاشم العلوي المرشحة من منطقة دبي التعليمية لأدائها المتميز، هذا فضلًا عن تقديم درع خاص ليونس آل رحمة ممثل منطقة دبي التعليمية.

تشكيل الفريقين

الوحدة:

محمد الشامسي، محمد برغش، سالم سلطان، شانج ريم، أحمد راشد، سلطان الغافري، محمد الشحي، إسماعيل مطر، بالاش جوجاك، مراد باتنا، سيباستيان تيجالبوي.

الوصل:

سلطان المنذري، عبد الرحمن علي، علي حسن سالمين، وحيد إسماعيل، عبد الله النقبي، سالم العزيزي، هزاع سالم، أنتوني كاسيرس، رونالدو مينديز، كايو كانيدو، فابيو دي ليما.

التبديلات :(الوحدة)محمد عبد الباسط بديلاً لسلطان الغافري د (64)، دخول خالد باوزير وخروج إسماعيل مطرد (69)،محمد العكبري محل أحمد راشد د (70) //// (الوصل) حميد عباس بديلًا لأنتوني كاسيرس د (73)، دخول عبد الله جاسم وخروج عبد الله النقبي د (90+3).

حكم المباراة:عبد الله العاجل، حكم مساعد أول: أحمد الراشدي، حكم مساعد ثان: علي الشحي، الحكم الرابع: خالد ناجم.

الإنذارات:(الوحدة)سيباستيان تيجالبوي د (30)، سلطان الغافري د (54)، بالاش جوجاك د (90+6) /////(الوصل)عبد الرحمن علي د (16)، سلطان المنذري د (82). 

معرض الصور و الفيديوهات

1
2020-04-14 13:07:34
2
2020-04-14 13:07:43
3
2020-04-14 13:07:54
4
2020-04-14 13:08:05
5
2020-04-14 13:08:19
6
2020-04-14 13:08:32