سوء الطالع والغيابات الهامة وراء تعثر الوحدة أمام دبا في كأس الخليج العربي

2018-04-03 02:21:11

 

تعثر فريق الوحدة أمام دبا الفجيرة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لكأس الخليج العربي على ستاد الفجيرة، وضح من خلال أداء الفريق افتقاده لخبرة حمدان الكمالي والكوري شانغ ريم وسالم سلطان كما لعب سوء الطالع دورًا في عدم ولوج كرات باتنا الثلاثة التي اصطدمت بالقائم والعارضة إلى مرمى حارس الفجيرة. بهذه النتيجة تجمد رصيد الوحدة عند نقطة وحيدة خامسًا في ترتيب المجموعة، فيما رفع دبا رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني.

الأهداف

سجل هدف الوحدة محمد الشحي في الدقيقة 48، فيما أحرز ثنائية دبا الأساساني ديالو في الدقيقتين 24 و69.

الشوط الأول: الوحدة يفرض الإيقاع ودبا يتقدم

شهدت أحداث الشوط الأول سيطرة مطلقة للوحدة، ولاحت فرص كثيرة لأصحاب السعادة وخاصة للمغربي مراد باتنا، ولم يحالف اللاعبين التوفيق في ترجمتها لأهداف، وفي المقابل لم يتمكن دبا من تهديد مرمى راشد على إلا في هجمة وحيدة أدت إلى إحرازه  هدف السبق. واصل بعده إتباع أسلوب دفاع المنطقة والاعتماد على المرتدات مستغلًا سرعة البرازيلي سياو وديالو معظم فترات هذا الشوط.

دخل الوحدة سريعًا في أجواء المباراة فارضاً إيقاعها باستحواذ تام استهله بجملة هجومية هدد فيها مراد باتنا مرمى دبا بعد انفراده بالحارس مستغلًا التمريرة الخاطئة من الدفاع ولكن نجح الحارس في إفساد خطورتها في اللحظة الأخيرة (3)، وعاود أصحاب السعادة تهديد مرمى دبا بعرضية محمد الظاهري التي هيأها تيجالي لزميله أحمد العكبري ليبعدها الدفاع من أمامه قبل أن يرسلها في الشباك (14).

باتنا مصدر خطورة

تميز أداء الوحدة منذ بداية المباراة بالسرعة في نقل الكرة والانتشار الجيد الذي مكنهم من فرض سيطرتهم وكاد النشط باتنا أن يفتتح التسجيل من تمريرة رائعة من أحمد العكبري خلف المدافعين، غير أن الكرة طالت لتصل في متناول حارس دبا الذي تقدم من مرماه بغية تضييق زاوية التسديد (15)، وكرر باتنا محاولته ليسدد من خارج منطقة الجزاء في أحضان الحارس (19)، واستبسل محمد عبد الباسط في إفساد خطورة كرة سياو أمام المرمى، لتصل بعد ذلك في موقع تواجد الحارس راشد علي الذي سيطر عليها (20).

باتنا يهدد مرمى دبا

وللمرة الثالثة يعاند الحظ باتنا وتتصدى العارضة للكرة التي صوبها على المرمى مستفيدًا من عكسية أحمد العكبري، وحاول باوزير التسديد مرة أخرى إلا أن الكرة ذهبت خارج الملعب، وعلى عكس أجواء المباراة وسيطرة الوحدة المطلقة سجل دبا هدف السبق عبر محترفه الأسساني ديالو مستغلًا هجمة مرتدة، حيث تحصّل على تمريرة بينية من سياو لينفرد بالمرمى ويسدد بأريحية في الشباك (24)، وبعد الهدف مباشرة لاحت فرصة خطيرة لباتنا، أبعدها الدفاع إلى ركنية.

ويتعاطف القائم ويقف في صف حارس دبا ليمنع تسديدة باتنا من عبور خط المرمى حيث أرسلها بأسلوب رائع من فوق حارس المرمى (34).

الشحي يدرك التعادل وديالو يرد بثاني أهداف دبا

وحضرت بداية مثالية للوحدة في الشوط الثاني بعد أن أجرى الروماني لورينت ريجيكامب المدير الفني تبديلين دفعة واحدة ودفع بإسماعيل مطر ومحمد الشحي في الخط الأمامي، بدلًا من محمد عبد الباسط وطارق أحمد، وأدرك أصحاب السعادة التعادل في الدقيقة الثالثة عن طريق محمد الشحي، بعد هجمة منظمة بدأت من منتصف الملعب بتمريرة برغش البينية إلى تيجالي الذي أرسلها عرضية بدوره إلى الشحي القادم من الخلف ليودعها الشباك (48)، ويتألق مدافع الوحدة خالد إبراهيم في إنقاذ مرماه من هدف محقق، بعدما أبعد الكرة من أمام سياو وهو في مواجهة المرمى (49)، وتبادل سمعة وباوزير كرة رائعة داخل الصندوق، سددها الأول وعلت العارضة، وبعدها يستنفذ ريجيكامب تبديلاته من أجل تفعيل النواحي الهجومية بدخول سهيل المنصوري مكان خالد باوزير (58).

وهدأ اللعب في منتصف الميدان، وتحصل باتنا على عرضية من سهيل المنصوري، ولكن الكرة طالت على باتنا الذي حاول ارسالها رأسية باتجاه المرمى (69)، وأحرز دبا هدفه الثاني عن طريق الأساساني ديالو الهدف الثاني الشخصي له في المباراة، بكرة رأسية مستفيدًا من عرضية ادريس فتوحي (78).

مليميترات تمنع باتنا من التسجيل

ومن ركلة حرة للوحدة تصدى لها إسماعيل مطر، وصلت الكرة بعد دربكة داخل منطقة الـ18 إلى سهيل المنصوري سددها في جسم مدافع دبا (79)، وكاد باتنا أن يسجل برأسية ووقفت العارضة حائلًا لتتصدى لكرته وتمنع هدف محقق بعد عرضية من سهيل المنصوري (90+5).

تشكيل الفريقين

الوحدة :

راشد علي، محمد برغش، خالد إبراهيم، أحمد راشد، محمد الظاهري، محمد عبد الباسط، أحمد العكبري، خالد باوزير، طارق أحمد، مراد باتنا، سيباستيان تيجالي.

دبا الفجيرة :

محمد سالم، خليفة الشهياري، الأسساني ديالو، عادل سالم، علي سعيد، فهد خلفان، ياسر سالم، ادريس فتوحي، يوسف خلفان، أحمد ابراهيم، جوسيل سياو.

التبديلات :(الوحدة) إسماعيل مطر بديلاً لطارق أحمد د (46)، دخول محمد الشحي وخروج محمد عبد الباسط د (46)، سهيل المنصوري محل خالد باوزير د (58) //// (دبا الفجيرة) ناصر عبد الهادي بديلًا ليوسف خلفان د (46)، دخول أحمد راشد وخروج جوسيل سياو د (60)، سعيد محمد مكان عادل سالم د (90).

حكم المباراة: فهد الكسار، حكم مساعد أول: علي النعيمي، حكم مساعد ثان: محمد العبيدلي، الحكم الرابع: عبد الله راشد.

الإنذارات:(الوحدة) محمد برغش د (72)، خالد إبراهيم د (87) ///// (دبا الفجيرة) إدريس فتوحي د (34).

معرض الصور و الفيديوهات

الوحدة × الوصل
2018-09-11 02:59:06
الوحدة × الوصل
2018-09-11 02:59:41
الوحدة × الوصل
2018-09-11 03:00:30
الوحدة × الوصل
2018-09-11 03:01:21
الوحدة × الوصل
2018-09-11 03:01:47
الوحدة × الوصل
2018-09-11 03:02:42