الأشواط الإضافية تحسم لقب كأس الخليج العربي لصالح شباب الأهلي.

2019-03-22 16:30:02

 

تمكن فريق شباب الأهلي دبي من الفوز بنتيجة 1-3 على حساب الوحدة في المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي، والتي أقيمت مساء اليوم على استاد هزاع بن زايد، لينجح فريق شباب الأهلي في التتويج بالبطولة على حساب حامل اللقب بعد مباراة مثيرة شهدت ندية كبيرة بين الفريقين وإمتدت حتى الأشواط الإضافية.

 تقدم شباب الأهلي عند الدقيقة 40" عن طريق اللاعب لوڤانور، وتمكن الوحدة من تعديل النتيجة قبل نهاية شوط المباراة الأول بهدف رائع عن طريق البديل تيجالي عند الدقيقة 45"، وفي الشوط الإضافي الأول عاد شباب الأهلي ليتقدم في النتيجة مرة أخرى عند الدقيقة 96" بعد تسديدة اصطدمت بسالم سلطان وتحولت لهدف، ومع بداية الشوط الإضافي الثاني تمكن اللاعب چامين أيوڤي من تسجيل الهدف الثالث، وشهدت الدقيقة 114" طرد ليونادرو دا سيلڤا بعدما تحصل على البطاقة الصفراء الثانية.

دخل الوحدة اللقاء بتشكيل مكون من: راشد علي - سالم سلطان - حمدان الكمالي - ماجد عبد الله - حسين عباس - شانج واو ريم - سلطان الغافري - ناصر عبد الهادي - إسماعيل مطر - محمد الجنيبي - عبد الله أنور. 

ملخص اللقاء:

د 3" كاد شباب الأهلي أن يخطف هدف مبكر بعد خطأ في إستلام الكرة من ماجد عبد الله لتصل الكرة إلى اللاعب محمد جمعة الذي إنطلق بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ولكن تصدى لها راشد علي ببراعة. 

د 8" إسماعيل مطر ينفذ ركلة ركنية ويرسل كرة عرضية حولها ماجد عبد الله برأسية ولكن تصدى لها الحارس وأمسك بالكرة. 

د 18" تسديدة من اللاعب سعود سيف من على حدود منطقة الجزاء ولكن ضعيفة في يد الحارس راشد علي. 

د 23" تمريرة بينيه للاعب عبد العزيز سالم وضعته في موقف إنفراد صريح بمواجهة المرمى لولا راشد علي الذي تقدم من مرماه إلى خارج منطقة الجزاء وأنقذ الموقف.

د 30" اللاعب احمد خليل يتوغل من الجهة اليسرى ويمرر كرة إلى اللاعب محمد جمعة الذي سدد كرة قوية ولكن في الشباك الخارجية للمرمى. 

د 33" ناصر عبد الهادي يتحصل على بطاقة صفراء. 

د 34" تبديل أول للوحدة بخروج عبد الله أنور ودخول تيجالي. 

د 36" تيجالي ينطلق بالكرة من الجهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء ويمرر كرة عرضية أرضية بإتجاه إسماعيل مطر الذي سدد كرة قرية ولكن تصدى لها الحارس في أخطر فرصة للوحدة في اللقاء. 

د 40" هدف أول لصالح شباب الأهلي بعد تمريرة عرضية من اللاعب عبد العزيز سالم بإتجاه اللاعب لوڤانور الخالي من الرقابة ويضع الكرة بالقدم اليمنى على يسار راشد علي إلى داخل المرمى. 

د 44" تبديل ثاني للوحدة بخروج محمد الجنيبي ودخول ليوناردو دا سيلڤا. 

د 45" تيجالي يراوغ دفاعات شباب الأهلى ويمر إلى داخل قوس منطقة الجزاء ويسدد كرة مقوسة رائعة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس ملعناً عن هدف التعادل في أخر لحظات شوط المباراة الأول. 

د 45" تبديل أول لشباب الأهلي بخروج اللاعب سعود عبد الرزاق ودخول اللاعب ماورو دياز. 

د 64" تبديل ثاني لشباب الأهلي بخروج محمد جمعة ودخول اللاعب إسماعيل الحمادي. 

د 76" حكم المباراة يحتسب ركلة جزاء لصالح ليوناردو بعد عرقلة من اللاعب إيمليانو، قبل أن يدخل حكم الڤيديو ليتراجع حكم المباراة عن قراره ويقرر عدم وجود مخالفة. 

د 79" كاد الحارس ماجد ناصر أن يكلف فريقه هدف بعد إحتفاظه بالكرة وحاول التمرير قبل أن يضغط عليه سلطان الغافري ويلعب الكرة من أمام اقدام الحارس ولكن ضعيفة قبل أن يتدخل دفاع شباب الأهلي وينقذ الموقف. 

د 84" تبديل ثالث للوحدة بخروج إسماعيل مطر ودخول يحيى الغساني.  

د 85" تبديل ثالث لشباب الأهلي بخروج اللاعب أحمد خليل ودخول اللاعب چامين أيوڤي. 

د 90 +4" تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق اللاعب ماجد حسن تصدى لها راشد علي وترتد قبل أن يبعدها دفاع الوحدة.  

إنتهاء الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي 1-1، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية. 

د 96" هدف ثاني لشباب الأهلى بعد تمريرة عرضية من اللاعب ماورو دياز وصلت لسطان الغافري الذي حاول ابعاد الكرة إلى خارج الملعب ولكن تصل للاعب چامين أيوڤي الذي سدد بإتجاه المرمى وحاول سالم سلطان ابعاد الكرة قبل أن تصطدم به وتمر إلى داخل المرمى. 

د 97" يحيى الغساني يراوغ دفاعات شباب الأهلي ويرسل كرة عرضية تصل لليوناردو الذي سدد بإتجاه المرمى الخالي قبل أن تصطدم باللاعب عبد العزيز سالم وتتحول إلى ركلة ركنية. 

د 98" ليوناردو دا سيلڤا يتحصل على بطاقة صفراء. 

د 99" تبديل رابع للوحدة بخروج ناصر عبد الهادي ودخول أحمد علي. 

د 100" تبديل رابع لشباب الأهلي بخروج اللاعب عبد العزيز هيكل ودخول اللاعب محمد سبيل. 

د 101" كاد ليوناردو أن يعادل النتيجة بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن إلى خارج المرمى. 

د 105" ليوناردو يتوغل إلى داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة ضعيفة بجوار القائم الأيمن إلى خارج المرمى. 

د 107" هدف ثالث لشباب الأهلي بعد كرة عرضية من اللاعب إسماعيل الحمادي تصل للاعب لوڤانور الذي مرر كرة أرضية للاعب چامين أيوڤي الذي سدد كرة قوية إلى داخل الشباك. 

د 114" بطاقة حمراء لليوناردو بعدما تحصل على البطاقة الصفراء الثانية. 

د 120" اللاعب عيسى وليد يتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية تصدى لها الحارس راشد علي وحولها إلى ركلة ركنية. 

 

معرض الصور و الفيديوهات

1
2020-04-14 13:07:34
2
2020-04-14 13:07:43
3
2020-04-14 13:07:54
4
2020-04-14 13:08:05
5
2020-04-14 13:08:19
6
2020-04-14 13:08:32