الوحدة يحقق النصر أمام النصر بزعبيل ويتصدر مؤقتًا

2018-04-03 02:21:11

 

 

 

 

 

 

 

 

22 سبتمبر  2017

حقّق فريق الوحدة باستحقاق فوزًا ثمينًا أمام النصر بزعبيل بهدفين مقابل هدف، بفضل الهدف الحاسم لمراد باتنا في الدقائق الأخيرة للمباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الثانية بدوري الخليج العربي موسم 2017-2018. سجل للوحدة محمد الشحي في الدقيقة 10 ومراد باتنا (90+2)، فيما أحرز هدف النصر الوحيد مارسيلو دا سيلفا (83).

بهذه النتيجة، يواصل الفريق عروضه القوية محققاً الانتصار الثاني على التوالي بعد إكتساح دبا الفجيرة بخماسية نظيفة في الجولة الأولى، ليحصد العلامة الكاملة من جولتين برصيد 6 نقاط ويستمر في صدارة ترتيب البطولة مؤقتًا حتى نهاية مواجهات الجولة الثانية يوم غدٍ السبت التي يحل فيها فريق شباب الأهلي دبي صاحب الـ3 نقاط ضيفًا على عجمان، وبالجانب الآخر تجمد رصيد فريق النصر عند نقطة وحيدة في المركز الثامن.

تكتيك رائع وأداء متوازن

خاض الوحدة اللقاء بتكتيك رائع من المدير الفني الروماني لورينت ريجيكامب، قابله تنفيذ جيد من جانب اللاعبين ساهم في حصد نقاط المباراة كاملة، وقد تمكن المنافس من إدراك التعادل عبر مارسيلو في الدقيقة 83، بعد أن كانت الأمور تسير في اتجاه فوز الوحدة، إلا أن نجوم أصحاب السعادة نظموا صفوفهم وبرغبة الفوز بنتيجة المباراة، نجحوا في اقتناص الهدف الغالي في الوقت القاتل وقبل إطلاق الحكم محمد عبد الله صافرة نهاية المباراة. وقد تألق العديد من اللاعبين في الخطوط الـ3 للفريق مما ساعد بشكل كبير في خلق التوازن المطلوب وحسم نتيجة المواجهة المهمة.

أداء متميز للوحدة في الشوط الأول

قدم الوحدة أداءً متميزًا خلال مجريات الشوط الأول وتقدم بهدف السبق عن طريق محمد الشحي وكان بإمكانه اضافة أهداف أخرى بعد أن سنحت للاعبيه العديد من الفرص. في المقابل وجد النصر صعوبة في تشكيل أي خطورة على مرمى محمد الشامسي نظرًا للأسلوب الجيد الذي اتبعه الوحدة في اللعب ككتلة واحدة في الجانبين الدفاعي والهجومي. ونجح لاعبو الوحدة في ممارسة الضغط على حامل الكرة وافتكاكها بشكل ملحوظ مما سهل من مهمتهم في التحكم في سير المباراة. ونجح محمد الشحي بدوره في تعويض غياب المجري بالاش جوجاك، وأكد الصاعد بقوة نحو القمة الحارس محمد الشامسي عن تعامله الإيجابي في ابطال مفعول هجمات النصر وساهم بيقظته في الحفاظ على نظافة شباكه.

عمد الوحدة في بداية هذا الشوط على امتصاص حماس الفريق المضيف الذي بادر بهجمة خاطفة عن طريق مارسيلو دا سيلفا في الثواني الأولى، لكن محمد الشامسي لها بالمرصاد وأنقذ الموقف بعد تصديه للكرة على دفعتين بمهارة وبسالة، ومارس لاعبو الوحدة منذ البداية الضغط على حامل الكرة بغية امتلاك زمام الأمور والمبادرة بهز شباك الخصم، وكاد سيباستيان تيجالي أن يفتتح التسجيل من ركلة حرة وصلته داخل الصندوق حولها رأسية بجوار القائم في الدقيقة 4.

الشحي يسجل

وترجم أصحاب السعادة أفضليتهم المطلقة بإحراز هدف التقدم عبر اللاعب محمد الشحي الذي استفاد من ركلة ركنية نفذها إسماعيل مطر وعلى اثر دربكة داخل منطقة الجزاء حاول خلالها تيجالي ومراد باتنا ارسال الكرة في المرمى انتهت بأقدام الشحي داخل مرمى النصر (10). ووقف القائم حائلًا أمام تسديدة تيجالي الأرضية مانعةً هدفًا محققًا للوحدة (15).

وانحصر اللعب بعدها نوعًا ما في وسط الميدان، وبدأ النصر في مبادلة الوحدة الاستحواذ على الكرة ولكن دون تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الشامسي، حتى حضرت محاولة فواز عوانة الرأسية الخطيرة في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط والتي شهدت تألق محمد الشامسي في السيطرة عليها بثقة، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الوحدة بهدف مقابل لا شيء.

الشوط الثاني

شهد الشوط الثاني في مجمله العام ندرة في الفرص من الجانبين وبادر النصر من ركلة ركنية أفسد خطورتها دفاع الوحدة، ورد تيجالي بتسديدة من داخل الصندوق بعد تمريرة من إسماعيل مطر، لكنها ذهبت إلى مكان تواجد الحارس أحمد شامبيه (48).

وفي هجمة مرتدة لجأ مراد باتنا للتسديد من خارج منطقة الجزاء ذهبت في متناول حارس المرمى (62)، ويحصل الوحدة على ركلة حرة تصدى لها البديل أحمد العكبري وصوبها أعلى العارضة (79)، ويعود المتألق محمد الشامسي حامي عرين أصحاب السعادة في تصدر المشهد وإنقاذه انفراد من بديل النصر سالم صالح (80)، وأدرك النصر التعادل عن طريق مارسيلو دا سيلفا مستفيدًا من عرضية أحمد الياسي التي أرسلها رأسية في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الوحدة (83).

باتنا يحسم الأمر

ونجح أصحاب السعادة في احراز الهدف الثاني "الثمين" عن طريق المغربي مراد باتنا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، من هجمة منظمة رائعة لأصحاب السعادة بدأت من وسط الملعب حين تلقى محمد برغش تمريرة أمامية في الجهة اليمنى، أرسلها عرضية نموذجية على رأس باتنا الذي اعتلى الجميع وحولها في شباك النصر لينتزع الوحدة الـ3 نقاط كاملة.

تشكيل الفريقين

الوحدة :

محمد الشامسي، محمد برغش، سالم سلطان، شانج ريم، أحمد راشد، سلطان الغافري، محمد الشحي، إسماعيل مطر، مراد باتنا، محمد العكبري، سيباستيان تيجالي.

النصر :

أحمد شامبيه، طارق أحمد، محمود خميس، فواز عوانة، عبد العزيز برادا، مارسيلو دا سيلفا، جاسم يعقوب، أحمد إبراهيم، خليفة مبارك، سانتوس واندرلي، جوان اومري.

التبديلات :(الوحدة) أحمد العكبري بديلاً لمحمد العكبري د (52)، دخول محمد عبد الباسط وخروج إسماعيل مطر د (62)، خالد باوزير محل محمد عبد الباسط د (90) //// (النصر) دخول سالم صالح وخروج جاسم يعقوب د (64)، راشد عيسى مكان فواز عوانة د (74).

حكم المباراة: محمد عبد الله حسن، حكم مساعد أول: حسن المهري، حكم مساعد ثان: عامر القادري، الحكم الرابع: عيسى خليفة.

الإنذارات:(الوحدة) محمد برغش د (86) ///// (النصر) لا يوجد. 

معرض الصور و الفيديوهات

1
2020-04-14 13:07:34
2
2020-04-14 13:07:43
3
2020-04-14 13:07:54
4
2020-04-14 13:08:05
5
2020-04-14 13:08:19
6
2020-04-14 13:08:32