الوحدة رسميًا بربع نهائي كأس الخليج العربي بعد أن تجاوز الإمارات برباعية

2018-04-03 02:21:11

22 ديسمبر 2017

تأهل الوحدة رسميًا إلى الدور ربع النهائي من كأس الخليج العربي، بعدما حقق فوزًا مستحقًا على مضيفه الإمارات بنتيجة 4-2 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية على ستاد نادي الإمارات.

أحرز رباعية الوحدة طارق أحمد في الدقيقة (20)، ومحمد عبد الباسط (51)، ومحمد العكبري في الدقيقتين (69) و(90+4)، فيما سجل ثنائية الإمارات سيباستيان ساشا في الدقيقتين (53 و55.)

وبهذه النتيجة، رفع الوحدة رصيده إلى 8 نقاط، في المركز الثاني بالمجموعة مؤقتًا، لحين انتهاء مباراة الوصل والشارقة مساء اليوم لحساب نفس الجولة، حيث يملك الوصل 7 نقاط، ويأتي خلف الوحدة في الترتيب. وفي المقابل تجمد رصيد الإمارات عند 4 نقاط ليودع البطولة في المركز الخامس.

شهدت المباراة حالة طرد للاعب الإمارات الحسين صالح لتدخله العنيف المتعمد مع محمد عبد الباسط، ليشهر له الحكم الطرد المباشر في الدقيقة 43.

وقدم الوحدة مردودًا جيدًا على مدار زمن المباراة، وتفوق بدنيًا وفنيًا على مضيفه الإمارات، الذي اعتمد في معظم محاولاته على المرتدات، فيما قاد الوحدة هجمات منظمة، أربكت دفاعات الإمارات في العديد من المناسبات والتي مكّنته من حسم نتيجتها بأربعة أهداف لهدفين.

الشوط الأول : أفضلية وحداوية

بدأ اللقاء بأفضلية نسبية للوحدة، لإنتشاره الجيد في الملعب وحاول فتح ثغرات في دفاعات أصحاب الأرض عن طريق انطلاقات محترفيه مراد باتنا على اليمين وطارق أحمد على اليسار مع دعم بالاش جوجاك من الخلف لكن لم يثمر ذلك عن شي. ولاحت أول فرصة للوحدة في الدقيقة 17، عندما تلقى تيجالبوي تمريرة من أحمد العكبري داخل الصندوق، حاول إرسالها ببطن القدم في المرمى، ولكن تمكن الحارس من إستلامها بمهارة.

طارق الخديم يفتتح التسجيل

إفتتح الوحدة التسجيل عن طريق طارق الخديم في الدقيقة 20، مترجمًا أفضلية فريقه ورغبته في إحراز هدف ومن كرة طويلة خلف المدافعين، تحرك طارق في توقيت ممتاز ويعدل الكرة من لمسة ويرسلها بكل هدوء على يسار حارس الإمارات، هدف التقدم للوحدة، وكاد الخديم أن يخطف هدفًا آخر يضاعف به النتيجة، عندما واجه المرمى وحاول التسديد من أول لمسة، غير أن الكرة ذهبت بعيدًا عن الخشبات الثلاث (25).

باتنا يهدر فرصة من إنفراد

أضاع باتنا فرصة محققة للوحدة، بعد تصدى حارس الإمارات لإنفراده بكل جراءة، على دفعتين (30)، وفي المقابل تألق راشد علي حارس الوحدة وإستبسل في التصدي لانفراد من الحسين صالح (32)، وبعدها مباشرة ينقذ سالم سلطان انفراد آخر من على خط المرمى عبر اللاعب سيباستيان ساشا. وطرد الحكم لاعب الإمارات الحسين صالح، لتدخله العنيف وتعمده إيذاء اللاعب محمد عبد الباسط (43)، وانتهى الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدف نظيف.

الشوط الثاني: محمد العكبري يتألق ويحرز هدفين رائعين

مع بداية الشوط الثاني عمل لورينت ريجيكامب المدير الفني على تفعيل النواحي الهجومية للوحدة بتبديلين بدخول خالد باوزير محل طارق الخديم، ثم دفع بمحمد العكبري بديلًا لأحمد العكبري، وشهدت أول 20 دقيقة في الشوط الثاني اثارة كبيرة، حيث نجح الوحدة من إضافة الهدف الثاني عبر محمد عبد الباسط، الذي استغل خطأ مدافع الإمارات ليقطع منه الكرة في موضع مؤثر ويباغت الحارس بتسديدة ساقطة سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرماه (51)، ثم رد سيباستيان ساشا بهدفين متتاليين لأصحاب الأرض، الأول جاء من كرة عرضية عبرت من الجميع لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (53)، والهدف الثاني سجله ساشا مستفيدًا من عرضية وصلت له بعد دربكة داخل منطقة الجزاء، ليرسل كرة صاروخية في المرمى (55).

راشد على يصد ركلة جزاء

وتحول اللعب سجالًا في وسط الملعب مع إستحواذ نسبي لمصلحة الوحدة، وأعاد محمد العكبري (أصحاب السعادة) للواجهة من جديد بتسجيله هدف التقدم الثالث، من هجمة منظمة تبادل فيها تيجالي والعكبري الكرة، ليسددها الأخير أرضية قوية من خارج الصندوق بمهارة إلى الزاوية البعيدة على يسار حارس الإمارات عبرت من بين قدمي المدافع سعد سرور، وعانقت الشباك (69).

وإحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة الإمارات بداعي لمسة يد على المدافع سالم سلطان، تمكن راشد علي من صدها مانعًا الإمارات من معادلة النتيجة (80).

وتواصلت محاولات الوحدة، وكان أبرزها عرضية لخالد باوزير، الذي حولها قوية باتجاه المرمى، أبعدها الحارس لركنية (92)، ورفع العكبري النتيجة بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة، مستغلًا كرة عكسية أرسلها له خالد باوزير، لم يتوان في إيداعها الشباك، لينتهي اللقاء بفوز الوحدة 4-2.

تشكيل الفريقين

الوحدة :

راشد علي، خالد إبراهيم، سالم سلطان، شانج ريم، سلطان الغافري، محمد عبد الباسط، أحمد العكبري، بالاش جوجاك، مراد باتنا، طارق أحمد، سيباستيان تيجالي.

الإمارات:

علي صقر، علي مصطفى، الحسين صالح، سلطان حسين، سعد سرور، جونجو بارك، خالد عمبر، عبد الله موسى، مروان محمد، أحمد الشامسي، سيباستيان ساشا.

التبديلات :(الوحدة) خالد باوزير بديلاً لطارق أحمد د (46)، دخول محمد العكبري وخروج أحمد العكبري د (46)، محمد الشحي محل سلطان الغافري د (59) //// (الإمارات) عيسى علي بديلًا لسلطان حسين د (68)، دخول سعيد سالم وخروج مروان د (90).

حكم المباراة: فهد الكسار، حكم مساعد أول: جمعة المخيني، حكم مساعد ثان: قيس الخديم، الحكم الرابع: بدر بهروز.

الإنذارات:(الوحدة) لا يوجد ///// (الإمارات) الحسين صالح (طرد مباشر) د (43).

معرض الصور و الفيديوهات

1
2020-04-14 13:07:34
2
2020-04-14 13:07:43
3
2020-04-14 13:07:54
4
2020-04-14 13:08:05
5
2020-04-14 13:08:19
6
2020-04-14 13:08:32