تعادل إيجابي للوحدة بعجمان في مباراة كانت في متناوله

2018-04-03 02:21:11

30 نوفمبر 2017

خطف عجمان نقطة من الوحدة بهدفٍ قاتل في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس ضمن افتتاحية مباريات الجولة العاشرة من دوري الخليج العربي على ستاد راشد بن سعيد بعجمان. إنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي. إفتتح موديبو مايجا التسجيل لعجمان في الدقيقة 50، قبل أن يعدل الوحدة النتيجة عن طريق محمد الشحي (74)، وأضاف سيباستيان تيجالي الهدف الثاني (78)، قبل أن يخطف مايجا هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة.

بهذه النتيجة، يكتفي كل فريق بنقطة، ليرتفع رصيد الوحدة إلى 20 نقطة، ويتقدم إلى المركز الثاني في الترتيب مؤقتًا، فيما يحل عجمان في نفس مركزه السابق التاسع بـ9 نقاط.

ظهر الوحدة بمستوى جيد في الجانب الهجومي خاصة الشوط الثاني الذي كشر خلاله الفريق عن أنيابه، ونجح في قلب الطاولة على عجمان، وتحويل تأخره بهدف إلى تقدم بهدفين، ولكن كان للهدف القاتل لعجمان في الدقيقة الأخيرة، السبب في حرمان "أصحاب السعادة" من الخروج بالعلامة الكاملة التي كان يستحقها عطفًا على مردوده ومحاصرته منطقة جزاء عجمان معظم فترات اللقاء، واعتماد أصحاب الأرض على كرات فردية مرتدة والتي تتاح لمهاجميه مايجا وبكاري كونيه. 

الشوط الأول: متوسط المستوى

شهدت بداية اللقاء سجالًا بين الفريقين في منتصف الملعب، واتضح اصرار الوحدة على زيارة مرمى عجمان مبكرًا بغية امتلاك زمام الأمور من البداية، وبالمقابل اعتمد أصحاب الأرض على المرتدات من خلال الانطلاقات الأمامية السريعة لمحترفه ماديبو مايجا الذي استغل تعرقل المدافع شانج ريم على الكرة قبل انقضاء الدقيقة الأولى ليخطف الكرة ويمررها عكسية على طبق من ذهب لبكاري كونيه الذي سدد باتجاه المرمى لتجد محمد الشامسي حامي عرين "أصحاب السعادة" بالمرصاد، ورد الوحدة بتكثيف الهجوم من الأطراف وخاصة من الجبهة اليمنى التي يشغلها محمد برغش، ولكن دفاع عجمان تمكن من إبعاد الخطورة عن منطقته.

ويعاود الشامسي التصدي بثبات لتسديدة أرضية بواسطة مايجا على حدود منطقة الجزاء (11)، وشكل باتنا ازعاجًا لدفاعات عجمان بمهاراته الرائعة، وأرسل تسديدة أرضية بعيدة المدى في متناول علي الحوسني حارس عجمان (21)، ومن أقرب الفرص التي أتيحت للوحدة رأسية شانج ريم وهو في وضعية جيدة للتسجيل، لعبها لتمر بالقرب من القائم بقليل بعد كرة عرضية من خالد باوزير (25)، وهدأ اللعب منحصرًا في وسط الملعب، ودفع لورينت ريجيكامب بخالد إبراهيم بديلًا لزميله أحمد راشد الذي خرج في تبديل اضطراري متأثرًا بآلام الإصابة (33).

وكاد الوحدة يفتتح التسجيل من فرصة محققة بعد فاصل مهاري من باتنا تجاوز المدافع من الجهة اليمنى وأرسل عرضية نموذجية لسيباستيان تيجالي الذي تخلص من الرقابة ليرتقي للكرة ويرسل ضربة رأس، تصدى لها علي الحوسني على دفعتين لتضيع أخطر فرص الوحدة في الشوط الأول (41).

في الشوط الثاني أحرز عجمان هدف الأسبقية عبر موديبو مايجا، الذي تهادت الكرة له أمام المرمى بعد تصدى الشامسي لرأسية اديلسون ديميلو، وإنقض مايجا على الكرة في تدخل مع المدافع خالد إبراهيم لتعبر الكرة خط المرمى (50)، وهدد تيجالي مرمى أصحاب الأرض بضربة رأس مرت بجوار المرمى بسنتيمرات، وفي محاولة من ريجيكامب لتفعيل النواحي الهجومية، أشرك طارق الخديم مكان خالد باوزير (52).

ووقف القائم بجانب الحارس علي الحوسني ليتصدى لتسديدة محمد عبد الباسط من خارج منطقة الجزاء (58)، وفي الطرف الآخر وقف قائم الوحدة بجوار الشامسي ليبعد تصويبه من مايجا، بعد تألق الحارس في البداية في التصدي لانفراد كونيه (67).

وأخيرًا بعد محاصرة تامة لعجمان في منطقته، نجح محمد الشحي في تعديل النتيجة وإعادة المباراة لنقطة الصفر، مستفيدًا من عرضية مراد باتنا (74)، واشتعل اللقاء وحاول عجمان استغلال دربكة داخل منطقة جزاء الوحدة نتيجة تقدم لاعبيه للهجوم، وتشكيل الخطورة على مرمى الشامسي عن طريق مايجا غير أن حارس المرمى ومن أمامه دفاع الوحدة تمكنوا من الذود ببسالة عن مرماهم (77).

وللمرة الثانية يصنع باتنا كرة الهدف الثاني للوحدة بعد تجازوه اثنين من المدافعين داخل الصندوق وأهدى تمريرة على طبق من ذهب لتيجالي الذي لم يتوان في إيداعها داخل المرمى الخالي (78).

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة بتقدم الوحدة بهدفين لهدف، باغت عجمان ضيفه بهدف عبر مايجا الذي سجل الهدف الثاني الشخصي لصالحه، مستغلًا عرضية محمد يعقوب، ليعتلي للكرة دافعًا المدافع محمد برغش مرتكبًا خطأ لم يحتسبه حكم المباراة ويحولها برأسه في المرمى (90)، هدفًا ثانيًا لعجمان، والذي انتهت عليه المباراة.

إحتفاء بيوم الشهيد قبل إنطلاقة المباراة

ضمن فعاليات لجنة دوري المحترفين تخليدًا ليوم الشهيد الذي يصادف الـ30 من نوفمبر من كل عام، إحتفت مباريات الجولة العاشرة من دوري الخليج بهذه المناسبة الغالية، وفي مباراة الوحدة وعجمان، دخل الفريقان أثناء الاصطفاف قبيل انطلاق المباراة بزي يحمل شعار يوم الشهيد، ووقف اللاعبون دقيقة حداد مع قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن، وتأتي إحياء ذكرى يوم الشهيد تنفيذًا لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، وتوجيهات سموه لتخليد أسماء الشهداء، تقديرًا لما بذلوه من تضحيات عظيمة من أجل الوطن .

تشكيل الفريقين

الوحدة :

محمد الشامسي، محمد برغش، شانج ريم، أحمد راشد، محمد الظاهري، سلطان الغافري، محمد عبد الباسط، محمد الشحي، خالد باوزير، مراد باتنا، سيباستيان تيجالي.

عجمان:

علي الحوسني، محمد يعقوب، محمد سبيل، عبد الله مال الله، وليد عبد الله، جاسم علي، حسن زهران، اديلسون دي ميلو، عزيزبيكحيدروفموديبومايجا، بكاري كونيه.

التبديلات :(الوحدة) خالد إبراهيم بديلاً لأحمد راشد د (33)، دخول طارق أحمد وخروج خالد باوزير د (52)،أحمد العكبري محل محمد عبد الباسط د (89) //// (عجمان) دخول وليد خالد وخروج اديلسون دي ميلود (82)، حسين عبد الرحمن مكان عبد الله مال الله د (82)، خليفة عبد الله محل بكاري كونيه د (90).

حكم المباراة: سلطان صالح، حكم مساعد أول: محمد يوسف، حكم مساعد ثان: طلال النعيمي، الحكم الرابع: خالد ناجم.

الإنذارات:(الوحدة) مراد باتنا د (37)، سلطان الغافري د (76) ///// (عجمان) حسن زهران د (55).

معرض الصور و الفيديوهات

1
2020-04-14 13:07:34
2
2020-04-14 13:07:43
3
2020-04-14 13:07:54
4
2020-04-14 13:08:05
5
2020-04-14 13:08:19
6
2020-04-14 13:08:32