الوحدة يكتسح الإمارات بالأربعة

2018-04-03 02:21:11

18 نوفمبر 2017

اكتسح فريق الوحدة مضيفة الإمارات بأربعة أهداف مقابل هدف في عقر داره بعد أن قّدم مردودًا إيجابيًا وبذهنية ورغبة لتحقيق الفوز في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، ضمن الجولة الثامنة من دوري الخليج العربي على ستاد نادي الإمارات.

الأهداف

انتهى الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدفين دون رد، سجلهما أحمد مال الله مدافع الإمارات بالخطأ في مرماه في الدقيقة 28 وسيباستيان تيغالبوي (33)، وفي الشوط الثاني قلصّ الإمارات الفارق بتسجيل الهدف الوحيد عبر اللاعب سيباستيان ليتو (55)، قبل أن يضيف الوحدة هدفين متتاليين عن طريق بالاش جوجاك (64) ومراد باتنا (70).

وبهذه النتيجة، يرفع الوحدة رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث، فيما يتوقف رصيد الإمارات عند 4 نقاط ويستقر في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

الوحدة يستعيد الأداء الإيجابي

وظهر الوحدة بمستوى جيد في المباراة، سواء على المستوى الجماعي أو الفردي للاعبين، حيث قدم الفريق كرة قدم هجومية مع إستحواذ إيجابي معظم فترات اللقاء، وتعددت مصادر خطورته في الخط الأمامي بتواجد القناص تيغالبوي ومن خلفه الثلاثي مراد باتنا، وطارق الخديم وجوجاك لينجح في فرض سيطرته على الإمارات، وحصد نقاط المباراة كاملة من رأس الخيمة. ساهمت التبديلات الإيجابية والتعامل الجيد من قبل لورينت ريجيكامب المدير الفني للفريق مع مجريات الشوط الثاني، بالدفع بمحمد الشحي وخالد باوزير في الخط الأمامي، وإشراك سالم سلطان لتعزيز النواحي الدفاعية دور كبير في حسم نتيجة المباراة على النحو الذي خطط له الفريق. 

الشوط الأول: رغبة وحداوية لإحراز أهداف

بدأت المباراة بإيقاع سريع وهجمات من جانب "أصحاب السعادة" الذين هددوا مرمى الإمارات منذ الدقيقة الثانية عبر طارق الخديم أفسد الدفاع خطورتها، واعتمد الإمارات على المرتدات والانطلاقات السريعة للاعبه عبد الغني معاوي ورد أحمد الشامسي للإمارات بكرة علت المرمى، مستفيدًا من كرة أهداها محمد الشامسي حارس الوحدة بالخطأ للاعبي الإمارات (3).

الشامسي يبطل فرصة هدف للفريق المضيف

وألغى حكم المباراة يحيي الملا قراره باحتساب ركلة جزاء لصالح عبد الغني معاوي بعد الرجوع إلى مساعده وبداعي أن اللاعب قد قام بالتمثيل وأن القرار غير مستحق، بعد لعبة مشتركة بينه وحارس الوحدة محمد الشامسي (13). وكثّف الوحدة من هجماته باتجاه مرمى الإمارات، ومن ركلة ركنية وقعت الكرة أمام ريم ليسددها طائشة بعيدًا عن الخشبات الثلاث (20).

تيغا النشط يهز شباك الإمارات

وضحت خطورة كبيرة للإمارات في الكرات المرتدة وإنطلق عبد الغني معاوي من الجهة اليمنى باتجاه المرمى ليتجاوز المدافع ويسدد الكرة بجوار القائم بقليل (26). وأثمر الضغط المتوالي من جانب "أصحاب السعادة" عن وقوع أحمد مال الله في المحظور ليسجل هدفًا بالخطأ في مرماه، بعد أن اصطدمت الكرة العكسية النموذجية لباتنا بقدم سيباستيان تيغالبوي وتلمس قدم مال الله، لتعبر الكرة خط المرمى، وتعلن عن سعادة وحداوية بهدف الأسبقية (28)، وبدأ الوحدة في فرض سيطرته التامة على المباراة، ويضيف سيباستيان تيغالبوي الهدف الثاني بعد خمس دقائق مستغلًا التمريرة المتقنة للنشط باتنا الذي تجاوز المدافع بمهارة مرسلًا الكرة بين قدميه، ويطلق قذيفة في سقف المرمى (33).

برغش يتلاعب بالدفاع وتيغالبوي يهدر فرصة لا تضيع

وكاد برغش أن ينجح في هز شباك الإمارات عندما تلقى تمريرة بينية رائعة خلف المدافعين من زميله محمد عبد الباسط، ليتجاوز مدافعين من الإمارات بطريقة رائعة ويسدد باتجاه المرمى لتلامس كرته حارس المرمى وتذهب ركنية (42). وفي الوقت بدل الضائع أهدر سيباستيان ليتو محترف الإمارات كرة أمام مرمى محمد الشامسي، وأرسل تسديدة فوق العارضة.

الشوط الثاني : الوحداوية سيطرة تامة ورغبة لإضافة المزيد من الأهداف

ودخل الوحدة الشوط الثاني بنفس الأسماء التي أدى بها الحصة الأولى، وتواصلت فاعليته الهجومية وشكل طارق الخديم ازعاجًا لدفاعات الإمارات في بنائه الهجمات من الجهة اليسرى، ومن إحداها تجاوز مدافع من فريق الإمارات وانطلق باتجاه المرمى ليسدد كرة سهلة في أحضان حارس الإمارات (54)، وبالمقابل سجل أصحاب الأرض هدف تقليص الفارق عن طريق سيباستيان ليتو الذي خطف الكرة من محمد الشامسي داخل الصندوق وأودعها في المرمى الخالي، الهدف الأول للإمارات (55).

جوجاك يضيف الرابع من كرة برغش وباتنا يترجم صناعة باوزير إلى هدف

ولم يتراجع لاعبو الوحدة للدفاع بل واصلوا بإصرار وعزيمة عن رغبتهم في الوصول إلى مرمى المنافس وزيادة عدد الأهداف، وتمكنّوا من الوصول لمبتغاهم بتسجيل هدفين متتاليين، فأحرز بالاش جوجاك الهدف الثالث للوحدة، مترجمًا عرضية محمد برغش، الذي حاول الدفاع تشتيتها، لتصل قصيرة إلى جوجاك الذي أرسلها قوية في الشباك (64). وبعدها ترجم باتنا مجهوده الكبير الذي بذله في المباراة مسجلًا الهدف الرابع، الذي جاء من تمريرة البينية للبديل خالد باوزير، وتجاوز باتنا المدافع وأرسل تصويبه يسارية زاحفة سكنت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الشاجي (70).

الشامسي يتألق

وتمر ضربة الرأس من تيجالي بردًا وسلامًا على مرمى الإمارات، بعد كرة عكسية من خالد باوزير (81)، ويتألق الشامسي في منع الإمارات من تسجيل هدف محقق بقدم البديل أحمد مال الله، الذي سدد كرة قوية اصطدمت في جسم الحارس الذي تمركز بشكل رائع (90)، لينتهي اللقاء بتفوق الوحدة 4-1.

تشكيل الفريقين

الوحدة :

محمد الشامسي، محمد برغش، شانج ريم، أحمد راشد، محمد الظاهري، محمد عبد الباسط، سلطان الغافري، بالاش جوجاك، طارق أحمد، مراد باتنا، مراد باتنا.

الإمارات :

أحمد الشاجي، أحمد محمد مال الله، جونجو بارك، سيباستيان ساشا، الحسين صالح، سيباستيان ليتو، عبد الغني معاوي، سعد سرور، خالد عمبر، مروان محمد، أحمد الشامسي.

التبديلات :(الوحدة) محمد الشحي بديلاً لطارق أحمد د (60)، دخول خالد باوزير وخروج محمد عبد الباسط د (66)، سالم سلطان محل سلطان الغافري د (72) //// (الإمارات) دخول أحمد مال الله وخروج سيباستيان ليتو د (65)، عبد الله موسى مكان مروان محمد د (67)، خالد خميس محل خالد عمبر د (77).

حكم المباراة: يحيي الملا، حكم مساعد أول: مسعود حسن، حكم مساعد ثان: يوسف القيواني، الحكم الرابع: أحمد مبارك.

الإنذارات:(الوحدة) مراد باتنا د (45) ///// (الإمارات) الحسين صالح د (33)، جونجو بارك د (71). 

معرض الصور و الفيديوهات

1
2020-04-14 13:07:34
2
2020-04-14 13:07:43
3
2020-04-14 13:07:54
4
2020-04-14 13:08:05
5
2020-04-14 13:08:19
6
2020-04-14 13:08:32